أبوظبي

حققت بلدية مدينة أبوظبي إنجازاً عالمياً جديداً من خلال حصولها على جائزة (Ostar) العالمية للأعمال المتميزة ضمن فئة أفضل المشاريع للعام 2023، حيث حصل مشروع (نور أبوظبي) المرحلة الأولى والمرحلة الثانية على تصنيف مستوى النخبة - Elite Level ، و حصل مشروع استخدام المطاط المُعاد تدويره في الخلطات الإسفلتية للطرق على تصنيف المستوى الماسي Diamond Level.  
ضمن هذا الإطار كرم سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أعضاء فريق العمل وذلك تقديراً لجهودهم واحترافيتهم، وحرصهم على تقديم المشروعين الرائدين بأفضل صورة مما أهل البلدية لحصد هذه الجائزة العالمية، ولتضاف إلى سجل إنجازاتها وجوائزها المحلية والإقليمية والعالمية. وتُعد جائزة (Ostar) من أشهر الجوائز العالمية في مجال المشاريع المبتكرة، والمؤسسات الرائدة، والمبادرات والمشاريع الناشئة، والإبداع التقني والتكنولوجي، وغيرها من المجالات، وهي جائزة عالمية سنوية، تضم أفضل الخبراء العالميين في مجال إدارة المعرفة والابتكار، وتتنافس على جوائزها العديد من المؤسسات والشركات الرائدة من مختلف أنحاء العالم.
نور أبوظبي 
أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن (نور أبوظبي) مشروع يستهدف تبديل إضاءة الطرق والمساحات من إنارة تقليدية إلى إنارة موفرة للطاقة تتماشى مع مستهدفات الاستدامة وترشيد الطاقة، وحماية البيئة من الانبعاثات الكربونية، وهو مشروع رائد يعكس الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإعادة تأهيل الإنارة، حيث بدأت أولى مراحله في العام 2020، وتغطي جزيرة أبوظبي، وتضمنت هذه المرحلة  استبدال 42,632 وحدة إنارة.
و تغطي المرحلة الثانية للمشروع بر أبوظبي، وتهدف إلى تحديث 133,473 وحدة إنارة في جميع أنحاء منطقة البر الرئيسي، وبعض المناطق الأخرى مثل جزيرة الريم، وجزيرة السعديات، وجزيرة ياس، ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة نحو كفاءة الطاقة واستدامة البنية التحتية لإنارة الطرق في أبوظبي، بهدف خفض استهلاك الطاقة، والتقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة، وساهم هذا المشروع في  تعزيز السلامة والأمن، وتحقيق التزام المدينة بمعايير الاستدامة، ورؤيتها لتصبح نموذجاً عالمياً في الابتكار الحضري.

المطاط المعاد تدويره
وحول طبيعة مشروع استخدام المطاط المعاد تدويره في رصف الإسفلت، أوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن قطاع البنية التحتية وأصول البلدية حقق نجاحاً كبيراً في تنفيذ هذا المشروع ضمن مبادراته كتطبيق من تطبيقات الاستدامة في البنية التحتية، حيث تم استخدام المطاط المعاد تدويره من مخلفات الإطارات في طبقة الرصف الإسفلتية، بحيث يُحسن مقاومة مكونات الطبقات الإسفلتية للطريق، وأيضا مقاومة الطرق للشروخ، أو التصدع، وذلك بسبب زيادة خاصية المرونة في الطبقات الإسفلتية.
ومن النتائج المتحققة لاستخدام المطاط المعاد تدويره:زيادة العمر التشغيلي الافتراضي للطرق، تحسين مقاومة انزلاق إطارات المركبات، ومستوى تصريف مياه الأمطار من على الطرق، وبالتالي انخفاض نسبة الحوادث المرورية، وتخفيض مستوى الضوضاء الناتجة عن مرور المركبات على الطرق، والتقليل من تكاليف الصيانة التشغيلية للطرق بسبب تحسن أداء الطبقات الإسفلتية، وزيادة عمرها التشغيلي، تحقيق قيمة بيئية مضافة، وذلك من خلال إعادة استخدام مخلفات الإطارات مما يوفر في الموارد الطبيعية والمالية، ويقلل من التكلفة التشغيلية لتخزين تلك النفايات.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق