أبوظبي

مواكبة لساعة الأرض، شاركت بلدية مدينة أبوظبي اليوم السبت في هذه المناسبة العالمية، حيث قامت إدارة الخدمات العامة بإطفاء أضواء مبنى البلدية الرئيسي وبعض المباني والمرافق التابعة للبلدية لمدة دقيقة تزامناً مع ساعة الأرض.
وعملت البلدية، من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة، على توعية موظفيها بشأن التغير المناخي واتباع خطوات دائمة للطاقة المستدامة في أماكن العمل، وإطفاء الأضواء الغير ضرورية لترشيد استهلاك الكهرباء ونشر الوعي للحفاظ على البيئة.
وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على التزام بلدية مدينة أبوظبي بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية صون مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث، من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية.
من جانبه نظم مركز التواجد البلدي – بني ياس بالتعاون مع "وزارة التغير المناخي والبيئة، ودائرة الطاقة، ومدينة مصدر" فعالية توعوية تمثلت في تسجيل حلقة تلفزيونية عبر الحساب الرسمي لبلدية مدينة أبوظبي، والانستغرام، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بالبيئة، والحث على ترشيد استهلاك الطاقة، وترسيخ قيم ومعايير الاستدامة، تماشياً مع عام 2023 عام الاستدامة.
وتندرج هذه الفعالية ضمن احتفاء التواجد البلدي – بني ياس بساعة الأرض، ومشاركة المجتمع والهيئات والمؤسسات المختصة في رفع الوعي بشأن الحفاظ على المقدرات، والموارد، وتنمية حس المسؤولية المجتمعية بشأن الاستدامة وتفعيل متطلباتها. 
كما حرص التواجد البلدي من خلال حلقة البث التفاعلي على استضافة ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين ضمن حوار مصور لاستعراض الجهود المبذولة في مجال حماية البيئة والموارد الطبيعية.
وجسدت فعالية التواجد البلدي استراتيجية البلدية الشاملة الهادفة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، وإرساء معايير الاستدامة ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على سلامة وصحة المجتمع، والمساهمة بحمايته من أي تبعات قد تنتج عن الإسراف في استخدامات الطاقة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق