المحاور الرئيسية:
• صيانة 13 طريق في مدينة العين وضواحيها .
• تشمل صيانة الطرق الخارجية ومسار الشاحنات الجديد و الطرق الحضرية داخل المدينة .
• بهدف الحفاظ على الطرق و سلامتها.

بدأت بلدية مدينة العين بتنفيذ 5 مشاريع لصيانة و رفع كفاءة الطرق في مدينة العين و تشمل 13 شارع تتضمن طرق حضرية و طرق للشاحنات و طرق خارجية ، و تستمر اعمال الصيانة حسب مراحل التنفيذ التي بدأت منذ يناير الماضي و تستمر حتى نهاية العام ، حيث تم الانتهاء من صيانة 4 طرق و جاري العمل على رفع كفاءة باقي الطرق ضمن خطة المشاريع .

و تهدف بلدية مدينة العين من خلال هذه المشاريع إلى الحفاظ على الطرق وسلامتها وتحسين أدائها و تسهيل حركة السير، ورفع مستوى الخدمة المرورية، وتعزيز انسيابية الحركة في المدينة، وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية لجعل هذه الطرق مستدامة وذات مستوى عالٍ من الأمان والسلامة لمستخدميها.

و يشمل المشروع رفع كفاءة طبقات الرصف على مسار الشاحنات الجديد و رفع كفاءة الطرق الخارجية و الطرق الحضرية في مناطق متفرقة من مدينة العين ، كما ستتضمن المشاريع إنشاء طبقات الطرق و إضافة استراحات و مواقف للشاحنات و كذلك تطوير شبكات صرف مياه الأمطار، إلى جانب الصيانات التصحيحية من ضمنها كشط طبقات الاسفلت و انشاء طبقات حارات التسارع و التباطؤ .

أما مشاريع الطرق الحضرية فتضم تطوير و رفع كفاءة عدد من التقاطعات المرورية و أيضاُ تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية و الأعمال الزراعية و ممرات المشاة ، و انشاء طبقات الطرق و تحسين مسارات الالتفاف ، و عدد من اعمال الصيانة مثل الترقيعات الاسفلتية و انشاء طبقات للطريق و تعديل عرض الطريق و تحسين حركة المشاة و حركة السلامة المرورية .

تضم خطة الصيانة و رفع الكفاءة كل من طريق طحنون بن محمد و طريق الطف و شارع هزاع بن سلطان لمشروع رفع كفاءة الرصف على مسار الشاحنات الجديد ، و في الطرق الخارجية تم البدء بطريق الطف والعجبان بأجمالى طول 48.00 كم و جارى العمل حاليا على تنفيذ أعمال بطول 13.90 كم ، و كما تم البدء بعدة من الشوارع و التقاطعات لمشروع رفع كفاءة الطرق الحضرية مثل شارع طحنون بن زايد و ميثاء بنت محمد وكما تم تنفيذ عدد من الشوارع والتقاطعات مثل تقاطع الفلاح وشارع خالد بن سلطان وشارع خليفة بن زايد الأول .

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق