أبوظبي

تعقد بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري سلسلة من ورش العمل التي تستهدف تعزيز التواصل الفعّال مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، وذلك ضمن إطار حرص البلدية على توثيق التعاون المشترك مع هذه الكيانات المهمة، ووضعها في صورة المستجدات فيما يتعلق بآليات العمل، والقوانين والنظم التي تساهم في الارتقاء بجودة الأعمال والمشاريع، ومناقشة الملاحظات المكررة، واستعراض التحديثات التشريعية وتوعية المكاتب الاستشارية بها، وعرض التحديات والمقترحات التطويرية.
ضمن هذا الإطار نظم قطاع تخطيط المدن من خلال إدارة تراخيص البناء ورشة عمل تحت عنوان (الطرف الثالث)، ومصطلح الطرف الثالث يعني مكتب الطرف الثالث وهو جهة تدقيق على المشاريع، حيث على المكتب الاستشاري تقديم معاملات متكاملة ومتوافقة مع اللوائح والأكواد المعتمدة، على أن يقوم مكتب الطرف الثالث بتدقيقها فقط بحسب النظم، وتكون كافة المراجعات الهندسية مع مكاتب الطرف الثالث هي من خلال النظام ، وليس هناك إمكانية لأي مراجعات خارجه.
وأوضحت الورشة أنه في حال وجود أي شكاوى حول أداء الطرف الثالث، أو مقترحات حول تطوير الآلية فإن إدارة تراخيص البناء ترحب بكافة هذه الملاحظات لدراستها وإجراء اللازم بشأنها.
وأوضحت الورشة بشأن إجراءات التقديم الفنية والإجرائية، مشيرة أن الطرف الثالث يلتزم بتقديم تقرير فني لكل مشروع قبل الاعتماد وذلك لمراجعته من البلدية لضمان الجودة، والامتثال لكود أبوظبي للبناء والإجراءات المتبعة في بلدية مدينة أبوظبي، ويجب أن يشتمل التقرير الفني على العناصر كاملة ومنها :قائمة المستندات والوثائق، معايير التصميم وكودات البناء ،التوقيع والتصديق من قبل الطرف الثالث.
ضمن الإطار ذاته عقدت إدارة تراخيص البناء خلال الربع الأول من العام الجاري ورشة عمل للمكاتب الاستشارية ، جاءت تحت عنوان (التواصل الفعال).
وتضمنت، المبادىء العامة للتواصل الفعال، آليات تدقيق المعاملات ومصفوفة الصلاحيات، الملاحظات المتكررة ، المخالفات والتصنيف، شهادة الاستلام الابتدائي، والملاحظات العامة من التدقيق المعماري، وكذلك اشتملت الورشة استعراضاً للمعرض الدوري للأعمال المعمارية المتميزة، والمناقشة العامة.
الجدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص على تعزيز جسور التواصل وعقد الملتقيات الممنهجة مع جميع الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية بهدف، تحقيق أعلى معدلات الجودة في المشاريع، وترسيخ الشراكة الفعالة مع هذه الكيانات بما ينعكس إيجابياً على النهضة التنموية الشاملة في أبوظبي.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق