الاخبار
13/01/2020

بلدية مدينة أبوظبي تنظم معرضاً لحمام الزينة في الوثبة بمشاركات خليجية وأوروبية

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال إدارة الصحة العامة، وبمشاركة (رابطة الإمارات لحمام الزينة) معرضاً خاصاً بحمام الزينة في مجمع مسلخ الوثبة الآلي، الذي يعد فعالية سنوية غير ربحية خاصة بالمربين والهواة، وحظي بحضور كبير من قبل عارضين من دول مجلس التعاون الخليجي ومحكمين معتمدين دولياً من مختلف الدول الأوروبية.
وجاء تنظيم المعرض بهدف احتواء المربين لحمام الزينة في دولة الإمارات تحت مظلة واحدة ورؤية واحدة للوصول بهم إلى العالمية في هذا المجال ومواكبة الدول الأوروبية والعالمية في إقامة المعارض وتربية الطيور وجعل الإمارات في مصافها وأكثر تقدماً، وكذلك استقطاب الزوار إلى الإمارة وتنشيط السياحة فيها والترويج للمنطقة سياحياً، حيث إن معظم العارضين جاءوا من دول مجاورة وأوروبية وتميز موقع المعرض بقربه من موقع مهرجان الشيخ زايد وميدان سباق الهجن وجزيرة ياس.
واستهدف المعرض تثقيف الجمهور بكيفية الحفاظ على الحياة الفطرية للطيور والحيوانات وجلب أكبر شريحة من المجتمع لتعريفها بهواية تربية طيور الزينة أسوة بالدول المتقدمة وإفساح المجال لمحبي الطيور والرعاة للمشاركة في الفاعلية، بالإضافة إلى عرض الخدمات المقدمة من بلدية مدينة أبوظبي للجمهور على منصتها الرقمية (سمارت هب).
وتضمن المعرض الكثير من الفعاليات التثقيفية والترفيهية التي خصصت لإسعاد الجمهور، حيث شهد إقامة محاضرات للزوار وفعاليات ترفيهية للأسر والأطفال لتزامنه مع إجازة الفصل الدراسي الأول، كما شهد إقامة فعاليات ترفيهية للجمهور بالتنسيق مع مجموعة فريق الإمارات للطيور الناطقة وملتقى الإمارات لطيور الحب. 
جدير بالذكر أن (رابطة الإمارات لحمام الزينة) تضم أربعة أندية من مختلف الفصائل والفئات، ويعتبر هذا المعرض الثالث الذي تنظمه الرابطة، حيث نظمت من قبل معرضها الأول في الشارقة عام 2018 والثاني في دبي 2019.

أخبار ذات صلة