الاخبار
12/01/2020

بلدية مدينة أبوظبي تسجل 3128 مهندساً ضمن نظام التصنيف وقيد المهن.. وأتمتة جميع الخدمات

حققت بلدية مدينة أبوظبي خلال العام الماضي 2019 العديد من الإنجازات على صعيد إدارة التصنيف وقيد المهن، الأمر الذي انعكس إيجابيا على ارتفاع مستوى رضا المتعاملين والمستفيدين من خدمات البلدية.
ضمن هذا الإطار أنجزت إدارة التصنيف وقيد المهن - قطاع تخطيط المدن خلال العام الماضي المشروع التحسيني لتشريعات التصنيف وقيد المهندسين والذي تضمن مشروع الكوادر الفنية، والتشريعات التطويرية، وتحديث تشريعات القيد والتصنيف بالتنسيق مع المختصين في دائرة البلديات والنقل.
كما حققت الإدارة نسبة 100% من إنجاز الخطة التحسينية لخدمات قيد المهندسين، شاملة: طلب الحصول على معلومات، وخدمة تعديل قيد مهندسين، وخدمة قيد مهندس لأول مرة، كما امتثلت بنسبة 100% لمصفوفة الصلاحيات.
ونظمت الإدارة 14 ورشة عمل للإدارات المعنية في النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين للتوعية باشتراطات ومتطلبات التسجيل في نظام قيد المهندسين.
كما حرصت البلدية على توعية المهندسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفعيل جميع خدمات نظام قيد المهندسين في نظام (سمارت هب( ومن هذه الخدمات: تسجيل قيد مهندس جديد لأول مرة، تجديد قيد مهندس، تعديل قيد مهندس، تعليق قيد مهندس، طلب الحصول على معلومات، طلب موعد مع مهندس، طلب تظلم من قبل مهندس، إصدار الشهادات المعتمدة للمهندسين، تمديد القيد المؤقت لمهندس، نقل قيد المهندس من مؤقت إلى دائم.
و نجحت إدارة التصنيف وقيد المهندسين في تحقيق المستهدفات الخاصة بمؤشرات الأداء حيث وصلت نسبة إنجاز طلبات تصنيف الاستشاريين ضمن الوقت المحدد 5 أيام عمل 100%، وطلبات تصنيف المقاولين 98 %، وطلبات الحصول على معلومات 98%، وطلبات تعديل قيد مهندس 95%، وطلبات تسجيل قيد مهندس جديد لأول 95%.
كما استحدثت البلدية 9 أنشطة مهنية للمقاولين والاستشاريين بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية لرفع كفاءة قطاع البناء والإنشاء، وإنجاز العقد الموحد للمشاريع، وأتمتة جميع خدمات إدارة التصنيف وقيد المهن.
وعلى صعيد إنجاز معاملات فئات تصنيف شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية للعام 2019 فقد بلغ حجم الإنجاز بخصوص معاملات الاستشاريين 758 معاملة، منها 135 معاملة تعديل، و540 معاملة تجديد، و83 معاملة تصنيف لأول مرة، بينما تتوزع معاملات المقاولين والبالغ عددها 1867 معاملة للمقاولين على 217 معاملة تعديل، و1277 تجديد، و373 تصنيف أول مرة.  
كما بلغ عدد المهندسين المقيدين 3128 مهندسا.

أخبار ذات صلة