أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة ورشة عمل استهدفت رفع مستوى الوعي العام للشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، والتعريف بمتطلبات البيئة والصحة والسلامة لتوفير أفضل بيئات العمل لجميع العاملين في المواقع الإنشائية.
وتأتي هذه الورشة تعبيراً عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بحماية العمال والمجتمع وصون صحتهم وسلامتهم، والسعي نحو توفير بيئة عمل صحيـة وآمنة، والتأكد من تطبيق اشتراطات ومتطلبات البلديـة ومعايير البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والإنشاء.
واستهدفت الورشة (المكاتب الاستشارية، وشركات المقاولات) التي يتوجب عليها تقديم أنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية العاملة في قطاع البناء والإنشاء، وتوعيتها للالتزام برفع تقارير الأداء الإلزامية في نظام الأداء الخاص بمركز أبوظبي للصحة العامة، وحثهم على  الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في المواقع الإنشائية للحفاظ على سلامة العاملين، والمساهمة في توفير جميع المتطلبات والتقارير الإلزامية في الوقت المحدد، وكذلك تحقيق مؤشرات الأداء الخاصة بقطاع البناء والإنشاء .
كما زخرت الورشة بالعديد من المحاور المهمة منها: تقديم نبذة تعريفية عن برنامج الأداء، وعرض جميع أنواع التقارير الإلزامية وطرق تقديمها للشركات الجديدة، وعرض أمثلة عن كيفية رفع النماذج في نظام الأداء، وعرض  الملاحظات غير الصحيحة المتكررة أثناء رفع النموذج لضمان وصول المعلومة بشكل صحيح، وتسليم التقارير بدقة حتى تستطيع الشركات الحصول على الاعتماد بشكل سريع.
وتطرقت الورشة – بالنقاش - إلى الصعوبات والتحديات التي تواجهها شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية   أثناء رفع التقارير، حيث تم عرض جميع الأخطاء الشائعة في التقارير حتى تستطيع الشركات تجنب هذه الأخطاء مستقبلاً. 
 وأكدت الورشة كذلك على أهمية تطبيق الاستشاريين والمقاولين نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنيــة، 
والتحقق من التزامهم بالقوانين والتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق