أبوظبي

تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ورشتين توعويتين، بهدف رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بسبل الوقاية من الإصابة بداء السكري، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين.
فمن خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، نظمت البلدية ورشة توعوية افتراضية، بالتعاون مع مركز ويل هيلث الطبي، حيث تناولت الورشة العديد من المحاور التوعوية حول مدى تأثير داء السكري على صحة أفراد المجتمع وطبيعة حياتهم، وكيفية التعامل والوقاية من الإصابة بهذا الداء، وكذلك تشجيع أفراد المجتمع على الاهتمام بإجراء الفحوصات الدورية للاطمئنان على صحتهم والتعامل مع التشخيص المبكر بكل اهتمام.
كما تطرقت الورشة بالنقاش إلى التوعية بعدد من الطرق الوقائية من الإصابة بداء السكري أو تأخير ظهوره، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي سليم، وممارسة الرياضة والنشاط البدني للوقاية من مضاعفاته، وكذلك التثقيف بكيفية دعم ومساعدة المصابين والمتضررين من داء السكري، والتعريف بأهم الإسعافات الأولية لمريض السكري عند حدوث نوبات أو حالات إغماء مفاجئة.
ومن خلال مركز بلدية الوثبة، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ورشة توعوية حول مرض السكري، في مكتبه الوثبة بمنتزه الوثبة، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، ومستشفى برجيل، ودكتور نيوترشن، والتي استهدفت كافة أفراد المجتمع ضمن النطاق الجغرافي للمركز.
واستضافت الورشة أحد الأطباء المختصين لتعريف الحضور بأعراض مرض السكري وكيفية الوقاية منه، وإعطائهم نبذة عن معاناة مرضى السكري ورحلة علاجهم، واستعراض بعض الإحصائيات حول أعداد مرضى السكري.
كما تضمنت الورشة فعالية لطلاب وطالبات المدارس، وإجراء فحوصات طبية مجانية للمشاركين، بالإضافة إلى فتح باب النقاش والإجابة على الأسئلة والاستفسارات، وتقديم العديد من النصائح والإرشادات الطبية، وتنظيم مسابقات تدور حول موضوع الورشة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق