شاركت دائرة التخطيط العمراني و البلديات بمعرض العين للكتاب ( العين تقرأ ) بعدة مشاريع تثقيفية و توعوية للجمهور من قبل البلديات الثلاث و مركز أبوظبي إدارة النفايات – تدوير ، وافتتح جناح الدائرة المعرض المهندس علي خليفة القمزي مدير عام بلدية مدينة العين بالإنابة و عدد من المدراء التنفيذيين .

و شمل المعرض عدد من المشاريع و الانتاجات البلدية مثل الموسوعة التشريعية و التي تتضمن من عرض كامل للقوانين كافة في ثمانية قطاعات تُعنى بالخدمات والتعاملات البلدية والعقارات، وأعمال البناء، وتخطيط المدن، والبنية التحتية، بالإضافة إلى القرارات واللوائح التنفيذية الخاصة بهذه القوانين ، كما توفر الدائرة الأدلة الذكية و التي تحتوي شروط و معايير تخطيط المرافق المجتمعية و استخدام و تطوير الأراضي و دليل الشراكات الاستراتيجية و دليل العنونة الفرعية و الدليل القانوني للاستثمار العقاري و عدد آخر من الأدلة يصل عددها إلى 48 دليل .
 
كما ضم المعرض انتاجات خاصة بمجال الزراعة و التخضير مثل دليل النخيل من قبل بلدية مدينة أبوظبي و الذي يتضمن الممارسات الزراعية لأشجار النخيل منذ زراعتها وحتى عملية تدوير النخلة نفسها مرورا بكافة مراحل نمو النخلة إضافة إلى برنامج زمني لكافة الممارسات الزراعية الأفضل تقدم للمزارعين في كافة مراحل نمو النخلة ، إلى جانب دليل النباتات المحلية الذي أصدرته بلدية مدينة العين و الذي يعرف عن استخدام النباتات المحلية في مشاريع الزراعات التجميلية في إمارة أبوظبي، ويحتوي على 50 نوعاً من الشجيرات و16 نوعاً من الأشجار المهددة بالانقراض، ويعتبر الدليل مصدراً استرشادياً مهماً ومرجعاً وطنياً في مجال استخدام نباتات البيئة الإماراتية الصحراوية في اغراض الزراعة التجميلية وسيشمل جميع مناطق إمارة أبوظبي. 

كما يروج جناح دائرة التخطيط العمراني و البلديات عن مجموعة من الأنشطة و الفعاليات الخاصة بالدائرة أبرزها المنتدى الحضري العالمي ، و الذي سيقام في فبراير المقبل في العاصمة أبوظبي ، و كذلك يتم التعريف بالمنصة الذكية للخدمات و التي أطلقتها الدائرة العام الماضي و تشمل عدد كبير من الخدمات المقدمة من الدائرة و البلديات إلى جانب جهات حكومية أخرى .

كما تقوم الدائرة بالترويج لمنصة تسجيل المتطوعين في فريق بلدية العين التطوعي ، و الانضمام لبنك العطاء ، في سبيل جهود الدائرة لتحفيز التميز في دعم التوجه الحكومي في مجال التطوع وتكريم المميزين في مجالات التطوع داخل وخارج نطاق البلدية والتي تكون اسهاماتهم لها عائد على الوطن أو المدينة أو على مستوى الأفراد، كما يشارك في المعرض الروبوت ( نشمي ) و الذي يقدم معلومات مفيدة و بسيطة للجمهور حول البلدية و خدماتها و يضفي جو من المرح على المنصة .

كما يقوم مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير بعدد من الأنشطة التعريفية بعمل تدوير كما تقدم ورش متخصصة للأطفال للتعامل الصحيح مع النفايات و أنواع الحشرات و غيرها من المواد التعليمية ، بمشاركة عدد كبير من المدارس و الجامعات و الأطفال الذين ينضمون للورش التي تقدم المعلومة بشكل حديث و مبتكر.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق