أنجزت بلدية مدينة العين 483 موقف سيارات جديداً في مستشفى توام بزيادة تقدر ب25%، وبتكلفة وصلت إلى 3.2 مليون درهم في أربعة مواقع مختلفة ضمن حرم المستشفى، وتشمل مواقف للمراجعين بجانب المستشفى الرئيسي ومبنى الطوارئ والمرافق الأخرى، كما تم توفير مواقف للموظفين وإضافة مواقف أخرى لأصحاب الهمم.
وقامت البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية من هيئة الصحة ودائرة النقل، بدراسة حاجة المستشفى من المواقف ومعرفة العجز الموجود، وبناء عليه بدأت بتنفيذ المشروع، الذي تضمن إلى جانب توفير المواقف، إزالة العوائق وتنفيذ أعمال الإنارة و تصريف مياه الأمطار.
وأوضح المهندس ناصر العرياني، مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية، أن حاجة المكان إلى مزيد من المواقف، كانت ضرورية نظراً لأهمية المستشفى وكثرة المراجعين، مما كان يتسبب بالازدحام والتجاوزات الموجودة في المواقف خاصة في أوقات الذروة، والذي يجبر مراجعي و موظفي المستشفى على الوقوف في أماكن بعيدة أو الاصطفاف بشكل خاطئ، مما يؤثر في الحركة المرورية وحركة المشاة، مشيراً إلى أن توفير هذا العدد من المواقف، يسهم في حل هذه المشكلات.

وأضاف أنه تم اختيار الأماكن القريبة من البوابات الرئيسية للمستشفى وقسم الطوارئ، وذلك حفاظاً على وقت المراجعين ومراعاة للحالتهم الصحية وبشكل يضمن راحتهم، كما تم تحديد الأماكن المناسبة للمستشفى؛ لتنفيذ الحاجة من المواقف، لضمان انسيابية حركة المرور، وحصول المراجعين على المواقف المناسبة لهم.
وقال: «تعد المواقف التي تم إنجازها مؤخراً، ضمن المرحلة الأولى من المشروع، ويجري الاستعداد حسب الإجراءات المتبعة لتنفيذ زيادة أخرى حسب حاجة المستشفى خلال الفترة القادمة»
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق