شهدت ملاعب مدينة العين الرياضية إقبالاً واسعاً من المستخدمين خلال أيام شهر رمضان المبارك ، حيث تم تجهيز جميع الملاعب الموزعة على أكثر من 40  منطقة مختلفة بالمدينة وتزويدها بكافة المستلزمات اللازمة لممارسة الانشطة الرياضية خلال الشهر الفضيل ، وذلك لاستقطاب  الأعداد الكبيرة من هواة رياضتي كرة القدم كرة الطائرة وغيرها من الأنشطة، حيث شهدت حجوزات الملاعب في منطقة وسط المدينة فقط أكثر من  400  حجزاَ .

وراعت بلدية مدينة العين في اختيار مواقع الملاعب الرياضية أن تكون قريبة من الأحياء السكنية لتخدم بدورها أكبر شريحة ممكنة من افراد الجمهور  ،  ولتسهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ، حيث يتم تدشين سنوياَ مجموعة من الملاعب  حسب احتياجات السكان والمناطق الجديدة ومتطلباتها .

وأتاحت بلدية مدينة العين مؤخراً خدمة حجز الملاعب إلكترونياً  والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، وذلك تماشياً مع أفضل الممارسات للتحول الرقمي في المؤسسات الحكومية ، من خلال تفعيل نظام حجز الملاعب إلكترونيا والذي تم تطبيقه على ملعبي الريف والطوية في المرحلة الأولى، حيث يقوم طالب الخدمة بحجز الملعب المطلوب عبر الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة العين وتعبئة البيانات المطلوبة، ليتلقى بعدها رقماً سرياً على الهاتف المتحرك ،  والذي يستطيع من خلال إدخاله في الجهاز المخصص لذلك بالقرب من بوابة الملعب ليفتح الباب إلكترونياً واستخدامه خلال فترة الحجز، وتنتهي صلاحية الرقم السري بنهاية وقت الحجز.

ويتيح النظام الاستفادة القصوى لمستخدمي الملعب خلال فترة الحجز، بينما تجري عملية إدارة الحجوازات بشكل أكثر تطوراً بحيث لا يتم تكرار الحجز أو استخدامه في أوقات حجزه من قبل أشخاص آخرين، علاوة على مساهمة النظام في الاستدامة وترشيد الإنفاق من خلال تقليل حراس الملاعب والاكتفاء بالبوابات الإلكترونية، والتي ستنظم بدورها عملية الاستخدام والدخول والخروج من الملعب آلياً.

وتسعى بلدية مدينة العين لتطبيق أفضل المعايير والمواصفات العالمية  في إنشاء الملاعب ، حيث أكملت تطوير وصيانة 14 ملعباً في الحدائق والأحياء السكنية خلال العام ، وزودتها بمعدات رياضية كاملة، وأرضيات صناعية لكرة القدم بمواصفات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم  - الفيفا –  ، كما وتوفر  عدد من  ملاعب العشب الطبيعي و أخرى  ملاعب عشب صناعي وتمتاز بأرضيات مطاطية وإنارة مناسبة وتتضمن مضماراً للممشى حول الملعب.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق